كأس الأمم الأفريقية 2023: فيكتور أوسيمين يرأس عرض نيجيريا لتحقيق المجد في ساحل العاج

يقود فيكتور أوسيمين تشكيلة نيجيريا من المواهب الهجومية في كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد أن أعلن المدرب خوسيه بيسيرو تشكيلة من 25 لاعباً لبطولة الشهر المقبل في ساحل العاج.


وغاب مهاجم نابولي أوسيمين عن نهائيات 2021 بسبب مجموعة من الإصابات وكوفيد-19، لكن مستواه الموسم الماضي جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023.


وأصبح اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا أول نيجيري يفوز بالجائزة الفردية الكبرى في القارة منذ عام 1999، كما احتل المركز الثامن في جائزة الكرة الذهبية لعام 2023.


ومن بين ثمانية مهاجمين تم اختيار فيكتور بونيفاس، الذي سجل 10 أهداف في 16 مباراة في الدوري الألماني مع باير ليفركوزن هذا الموسم، وصامويل تشوكويزي لاعب ميلان الإيطالي.


ويضم الفريق ثمانية لاعبين محترفين في إنجلترا، من بينهم مدافع فولهام كالفين باسي ولاعب الوسط أليكس إيوبي، وثنائي ليستر سيتي ويلفريد نديدي وكيليتشي إيهيناتشو.


ماني يستعد للدفاع عن لقب كأس الأمم الإفريقية مع السنغال

كل ما تريد معرفته عن كأس الأمم الأفريقية 2023

كان بإمكان المدرب البرتغالي بيسيرو تعيين 27 لاعباً كحد أقصى بحلول الموعد النهائي في 3 يناير، لكنه قرر استبعاد المزيد من المواهب الهجومية حيث فشل كل من تيريم موفي لاعب نيس، وبول أونواتشو لاعب طرابزون سبور، وسيريل ديسيرز لاعب رينجرز في التخفيض.


حارس مرمى إنيمبا ليكي أوجو هو اللاعب المحلي الوحيد الذي تم ضمه، بينما قدم ستانلي نوابيلي من فريق تشيبا يونايتد الجنوب إفريقي منافسة على اللاعب الأول فرانسيس أوزوهو.


ويدعم بيسيرو أوزوهو على الرغم من الأخطاء التي ارتكبها في المباريات الودية الأخيرة، كما فقد حارس مرمى أودينيزي مادوكا أوكوي شعبيته.


وتبدأ نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في 13 يناير وتنتهي في النهائي في 11 فبراير.


وأوقعت القرعة نيجيريا، التي فازت بلقب كأس الأمم الأفريقية آخر مرة في 2013 تحت قيادة الراحل ستيفن كيشي، في المجموعة الأولى إلى جانب ساحل العاج وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.


تشكيلة نيجيريا لكأس أمم أفريقيا 2023

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي (تشيبا يونايتد، جنوب أفريقيا)، فرانسيس أوزوهو (أومونيا، قبرص)، ليكي أوجو (إنيمبا، نيجيريا).


في خط الدفاع: ويليام تروست إيكونج (باوك اليوناني)، برايت أوساي صامويل (فنربخشه التركي)، أولا آينا (نوتنجهام فورست الإنجليزي)، زيدو سانوسي (بورتو البرتغالي)، برونو أونيمايتشي (بوافيستا البرتغالي)، سيمي أجايي (بوافيستا البرتغالي). وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، كالفن باسي (فولهام الإنجليزي)، تشيدوزي أوازيم (بوافيستا البرتغالي)، كينيث أوميرو (كاسيم باشا التركي).


لاعبو الوسط: ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنجليزي)، رافاييل أونيديكا (كلوب بروج البلجيكي)، جو أريبو (ساوثامبتون الإنجليزي)، فرانك أونيكا (برينتفورد الإنجليزي)، أليكس إيوبي (فولهام الإنجليزي).


الهجوم: كيليشي إيهيناتشو (ليستر سيتي الإنجليزي)، صامويل تشوكويزي (ميلان الإيطالي)، موزيس سيمون (نانت الفرنسي)، أديمولا لوكمان (أتالانتا الإيطالي)، فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي)، فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن). ألمانيا)، أحمد موسى (سيفاس سبور التركي)، صادق عمر (ريال سوسيداد الإسباني).