أندريه أونانا لاعب مانشستر يونايتد يطلب تأجيل دعوة كأس الأمم الأفريقية
يجري أندريه أونانا محادثات مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في محاولة لتأجيل إطلاق سراحه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية ، حسبما قال مصدر لـ سوريا لايف

وتم اختيار حارس مرمى مانشستر يونايتد ضمن تشكيلة الكاميرون قبل البطولة التي تنطلق في ساحل العاج يوم 13 يناير.

أشار أونانا، وهو توقيع صيفي بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني من إنترناسيونالي ، إلى أنه سيشارك، ولكن وفقًا لمصدر، يريد الحد من وقته بعيدًا عن أولد ترافورد قدر الإمكان.

ومن المقرر أن تقيم الكاميرون معسكرًا وديًا في المملكة العربية السعودية ، حيث ستلعب مباراة ودية أمام زامبيا في 9 يناير.

ومع ذلك، فإن أونانا حريص على أن يكون متاحًا لمباراة يونايتد في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد ويجان أثليتيك على ملعب DW في 8 يناير. وتبدأ الكاميرون مشوارها في كأس الأمم الأفريقية ضد غينيا في 15 يناير.

تبدأ أدوار خروج المغلوب في 27 يناير، ومن المقرر أن يقام النهائي في 11 فبراير. وسيلعب يونايتد مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام يوم 14 يناير، ومباراة محتملة في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي يومي 27 و 28 يناير قبل مباريات الدوري الممتاز ضد ولفرهامبتون. في الأول من فبراير، ووست هام يونايتد في الرابع من فبراير، وأستون فيلا في 11 فبراير.

واعتزل أونانا أداء الواجب الدولي خلال نهائيات كأس العالم في قطر قبل أن يعود في سبتمبر. بمجرد انضمامه إلى تشكيلة ريجوبيرت سونج في كأس الأمم الأفريقية، سيتعين على إريك تن هاج أن يسلم أول ظهور للفريق الأول لحارس المرمى الثاني ألتاي بايندير . ولم يلعب اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا مع يونايتد منذ انتقاله الصيفي من فنربخشه، لكنه شارك مع تركيا خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

يضم توم هيتون البالغ من العمر 37 عامًا في فريقه.

واستبعد سونج مهاجم بايرن ميونيخ إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، الذي ظهر لأول مرة مع الأسود التي لا تقهر في كأس العالم 2010 لكنه دفع ثمن غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة للكاميرون.

وقال سونج: "تشوبو موتينج لاعب جيد للغاية. لكني أنا وفريق العمل نريد الاستمرارية في الآونة الأخيرة. إنه لاعب مهم، لكن كان علينا أن نتخذ قرارًا يتماشى مع ما كنا نفعله لبعض الوقت الآن". مؤتمر صحفي حيث قام بتسمية فريقه المكون من 27 لاعباً.

وستكون الكاميرون بدون مهاجم برينتفورد بريان مبيومو ، الذي خضع لعملية جراحية في كاحله الأيمن في وقت سابق من هذا الشهر.

وفاجأ سونج باختيار اللاعب ويلفريد ناثان دوالا البالغ من العمر 17 عاما والذي يلعب في الدوري الكاميروني ولم يتم استدعاؤه من قبل.
وسيكون هذا هو الظهور الخامس للقائد فينسنت أبو بكر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية .وبعد مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثالثة أمام غينيا، ستواجه الكاميرون حاملة اللقب السنغال ثم غامبيا .

الفرقة الكاملة :
حراسة المرمى : ديفيس إيباسي (أبها)، سيمون نجاباندوتنبو (أولمبيك مرسيليا )، أندريه أونانا ( مانشستر يونايتد )، فابريس أوندوا (نيم).

للدفاع : مالكوم بوكيلي (جيروندان بوردو)، جان تشارلز كاستيليتو ( نانت )، عمر جونزاليس ( الرائد )، هارولد موكودي (آيك أثينا)، تولو نوهو (سياتل ساوندرز)، جونيور تشاماديو (ستوك سيتي)، إنزو تشاتو ( مونبلييه ). - كريستوفر ووه ( ستاد رين ) - دارلينج يونجوا ( لوريان ) .

لاعبو الوسط : ويلفريد ناثان دوالا (فيكتوريا يونايتد)، بن إليوت (ريدينج)، أوليفييه كيمين (كايسيري سبور)، إيفان نيو (ليجانيس)، أوليفييه نتشام (سامسون سبور)، أندريه فرانك زامبو أنجويسا ( نابولي ) .

الهجوم : فنسنت أبو بكر (بشكتاش)، ليونيل أتيبا (دينامو دوالا)، فرانك ماجري ( تولوز )، فارس بيمي مومبانيا (بودو/جليمت)، فرانسوا ريجيس موغي (أولمبيك مرسيليا)، كلينتون نجي (سيفاس سبور)، جورج كيفين نكودو. ( داماك )، كارل توكو إيكامبي (نادي أبها). (كتابة مارك جليسون في كيب تاون)